عميد كلية التجارة جامعة عين شمس يترأس اجتماعًا موسعًا لوضع خطة تطوير شاملة للخدمات الإدارية والمالية والطلابية.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تجارة عين شمس – يوم الثلاثاء الموافق 23 سبتمبر 2025
تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور/ فريد محرم الجارحي، عميد كلية التجارة جامعة عين شمس، عقدت الكلية اجتماعًا موسعًا ضم السيد أ.د/ عميد الكلية، السيد أ.د/ وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، السيد أ.د/ وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، السيدة أمين الكلية، والسادة مديري الإدارات المختلفة بالكلية، وذلك لوضع خطة عمل استراتيجية لتحسين جودة الخدمات المقدمة للطلاب والعاملين.
نوقش بالاجتماع بعض الموضوعات الهامة مثل الشؤون المالية للموظفين من حيث ضبط مواعيد صرف المستحقات المالية، وتوضيح آلية الاستقطاعات ونظام الـ Payroll System لضمان الشفافية والعدالة، كما تم وضع آلية لتعامل الموظفين مع الإدارات عند الاستفسار عن الشؤون الإدارية والمالية، لمنع انتشار المعلومات غير الدقيقة والمغلوطة.
وأستعرض العميد أبرز المشروعات التي تم الانتهاء منها مؤخرًا، والتي شملت: (إحلال وتجديد قاعتين دراسيتين لطلاب البرامج البينية، إحلال وتجديد إدارة شئون التعليم والطلاب، إنشاء دورتي مياه جديدتين، إحلال وتجديد وحدة البرامج البينية، وتطوير المكتبة)، كما تم تحديد آلية واضحة لمتابعة وصيانة المرافق بعد عمليات الإحلال والتجديد، لضمان الحفاظ على استثمارات الكلية، والمال العام.
اما عن خطة التطوير المستقبلية، فكشف العميد عن خطة طموحة تشمل تجديد الدور الأرضي بالكامل، بدءًا من مبنى (د) وحتى المدخل الرئيسي، وإعادة هيكلة التوزيع الجغرافي لإدارات الكلية حيث سيتم إعادة ترتيب مواقع بعض الإدارات، وذلك لتحسين البنية التحتية وبيئة العمل، ولتحسين كفاءة تدفق العمل وخدمة المستفيدين، كما ينتج عن ذلك توفير أربع قاعات دراسية بالكلية، بما يتوافق مع التوسعات التي تتم بالبرامج الدراسية بالكلية.
كما كشف أيضاً بأنه جارى التنسيق مع هيئة البريد المصري لإنشاء مكتب بريد كامل الخدمات يخدم طلاب الكلية والعاملين بالكلية والجامعة.
وأكد العميد على ضرورة إعداد تقرير من جانب مديري الإدارات بتوصيف واضح للموظفين ومهامهم لتحسين الأداء، وتنظيم انصرافهم من العمل بما يتوافق مع أوقات انصراف الطلاب من الكلية متأخراً، ومنح الصلاحيات الكاملة لمديري الإدارات للتعامل مع موظفيهم في إطار اللوائح المنظمة.
وأتفق الجميع على تركيب كاميرات مراقبة بجميع الإدارات التي تتعامل مع الطلاب بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، مثل ما تم بإدارة شئون التعليم والطلاب، وكذلك على طول طرقات الكلية، لضمان حفظ حقوق الجميع، كما تم الاتفاق على تدريب جميع العاملين بتلك الإدارات على استخدام نظام الجامعة الإلكتروني UMS ، ووضع آلية للتعامل مع الطلاب المرشحين للكلية الذين لم يلتحقوا بعد.
وفى نهاية الاجتماع تقدم العميد بخالص الشكر والتقدير للإدارات التي بذلت جهودًا استثنائية، في الفترة السابقة وهم (الشئون العامة - المشتريات والمخازن - رعاية الشباب – الحسابات – الاستحقاقات – المكتبة - وحدة الأمن الإداري - أمين الكلية).
ويأتي هذا الاجتماع في إطار حرص إدارة الكلية على التطوير المستمر ورفع مستوى الأداء، والمتابعة المنتظمة والدقيقة لسير العمل بكافة بالإدارات والأقسام، وسعيًا لتحقيق رؤية الكلية في التميز والريادة.