news
اعلان نتائج الدراسات العليا بتجارة عين شمس على نظام الجامعة الإلكتروني UMS

تحت رعاية أ.د محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أ.د محمد أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ.د خالد قدرى عميد الكلية ، أعلنت أ.د هيام وهبة وكيل كلية التجارة لشئون الدراسات العليا والبحوث عن ظهور نتيجة امتحانات الدراسات العليا الأكاديمية دور مايو 2022 على نظام الجامعة الإلكتروني UMS وذلك للمرة الأولى .

صرح أ.د خالد قدرى عميد الكلية أن نظام الجامعة الإلكتروني UMS يمكن الدارس من الإطلاع على النتيجة وتقديرات كل مقرر دراسي على حدى، كذلك يمكنه من القيام بكافة الإجراءات الجامعية وغيرها من الخدمات التى قد يحصل عليها الطالب من الكلية دون الحاجة إلى الحضور إلى مقر الكلية.وذلك فى إطار توجه جامعة عين شمس نحو الرقمية وجامعات الجيل الرابع. كما وجه سيادته الشكر للإدارة العليا لجامعة عين شمس على كل الدعم الذى تقدمه لكل الكليات وخاصة كلية التجارة.

وعن نسب النجاح خلال هذا العام أضاف سيادته أن متوسط نسبة النجاح لجميع برامج الدراسات العليا الأكاديمية ٧٠.٦ % ممثلة فى ٧٧.٩ % نسبة النجاح ببرنامج تمهيدى الدكتوراه، ٦٢.٧ % ببرنامج تمهيدي الماجستير، وبلغت نسبة النجاح بدرجة الدبلومات الأكاديمية العليا ٧١.٦ %.

وقد صرحت ا.د هيام وهبه وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث أنه تم إعلان نتائج طلاب الدراسات العليا الأكاديمية بجميع البرامج وعلى الطلاب الدخول بالحساب الخاص على منظومة جامعة عين شمس UMS لمعرفة النتيجة، مضيفةً انه تم تصميم ملف استرشادى يمكن الطلاب من التعرف على خطوات الدخول على النظام والاطلاع على النتائج، مؤكدة أن الكلية تعمل وفقا لمنظومة الكنترولات التى يتضمنها نظام UMS (University Management System) لمواكبة تطورات المرحلة الحالية والمستقبلية، بما يضمن أعلى معايير الدقة والسرعة فى إعداد وإظهار النتائج بكل شفافية ويسر وبما يتوافق مع طبيعة كل نظام دراسي.
ايضا تم تصميم ملف استرشادى يوضح للطلاب آلية تقديم الالتماسات الكترونياً من خلال الموقع الخاص بنظام الجامعة الإلكتروني UMS حيث تم الاعلان عن فتح باب الالتماسات عن نتيجة أمتحانات دور مايو 2022 خلال الفترة من 9 وحتى 18 أغسطس الجارى.

وأضافت أ.د/ هيام وهبه إلى أن القطاع يكثف استعداداته لبدء العام الجامعى الجديد 2022/2023 من حيث الإعلان عن مواعيد فتح باب التقدم للإلتحاق ببرامج الدراسات العليا الأكاديمية والمهنية والتى من المقرر أن تبدأ بنهاية أغسطس الجاري، كذلك الإعداد للإمتحانات التحريرية والشفوية للمتقدمين لمرحلتى الماجستير والدكتوراه.