news
بدء فعاليات امتحانات القبول للمتقدمين للالتحاق ببرامج الدراسات العليا الأكاديمية بتجارة عين شمس

تحت رعاية أ. د محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أ.د أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ.د خالد قدري عميد كلية التجارة، أعلنت أ. د هيام وهبه وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث عن بدء فعاليات الامتحانات التحريرية للمتقدمين الجدد للالتحاق ببرامج الدراسات العليا الأكاديمية خلال العام الجامعي الجديد 2021/ 2022 بتجارة عين شمس أمس الأحد الموافق 3 أكتوبر 2021 مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة.
حيث صرحت أ.د. هيام وهبه إنه طبقا لقرار الجامعة تمثل الامتحانات الشفهية والتحريرية نسبة 30% من إجمالي درجة القبول بينما تمثل المعايير والشروط المعلنة للتقدم من الاقسام العلمية نسبة 70٪ من إجمالي درجات القبول.
وأضافت أ.د. هيام وهبه إنه تم الإعلان مسبقًا عن مقترح الخطة الزمنية للامتحانات الشفوية والتحريرية والتي من المقرر أن تعقد خلال الأسبوعين الأول والثاني من شهر أكتوبر الجاري.

ومن المقرر أن يخضع حوالي 120 طالب لامتحانات القبول ببرنامج الدكتوراه، و417 طالب لامتحانات الماجستير، علمًا بأن عملية القبول سوف تعتمد على عدة معايير أهمها الطاقة الاستيعابية للقسم العلمي المختص، كذلك فحص الملفات المقدمة بالإضافة إلى نتيجة الامتحانات الشفوية والتحريرية.
وعن الإجراءات الاحترازية التي طبقتها كلية التجارة فقد تم تقليل عدد الطلاب داخل كل لجنة حفاظ على التباعد الاجتماعي، كذلك تم تعقيم لجان الامتحانات قبل وبعد انعقاد الامتحان، أيضًا التأكيد على ارتداء الكمامات الطبية.
 جدير بالذكر ان قطاع الدراسات العليا والبحوث بكلية التجارة جامعة عين شمس يقدم ما يقرب من 23 دبلومة في تخصصات إدارة الاعمال، المحاسبة، الاقتصاد، والاحصاء بالإضافة إلى برامج الماجستير والدكتوراه في التخصصات الأربعة، كذلك البرامج المهنية والمتمثلة في برامج الماجستير في إدارة الاعمال MBA والدكتوراه المهنية في ادارة الاعمال DBA في تخصصات عدة منها التمويل والاستثمار، إدارة الاعمال، إدارة الموارد البشرية، التسويق، إدارة البنوك ، وغيرها من التخصصات بالإضافة الي برنامج الماجستير المهني في المحاسبة MPA في تخصصات المحاسبة المالية، التكاليف ، الضرائب، والمراجعة.