انتهاء فعاليات ندوات مبادئ البورصة ونماذج محاكاة البورصة بتجارة عين شمس

انتهاء فعاليات ندوات مبادئ البورصة ونماذج محاكاة البورصة بتجارة عين شمس

انتهت فعاليات الندوات التعريفية بمبادئ البورصة ونماذج محاكاة البورصة Stock Riders والتى نظمتها كلية التجارة على مدار ثلاثة ايام تحت رعاية أ.د محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أ.د عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ.د محمد أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ.د هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ.د خالد قدرى عميد كلية التجارة وتحت اشراف أ.د هيام وهبة وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ومنسق بروتوكول التعاون بين جامعة عين شمس والبورصة المصرية.


جدير بالذكر أن هذه الندوات  تأتى ضمن بروتوكول التعاون الذى وقعه أ.د محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس مع د. محمد فريد رئيس البورصة المصرية. حيث شهدت الندوات حضور عدد كبير من الطلاب من  مختلف كليات الجامعة والخريجين وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة


حيث أوضحت أ.د هيام وهبة أن هذه المحاضرات والندوات هدفت الى نشر الوعى بأنشطة سوق الأوراق المالية ومزايا القيد بالبورصة ورفع مستويات معرفة مجتمع طلاب وخريجي الجامعات بأساسيات الاستثمار في البورصة من خلال تدريبهم على نظم تحاكي عملية التداول والاستثمار في البورصة. وأضافت أن أسواق المال تلعب دورا كبيرا في تدعيم خطط الدولة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية عبر مساعدة الشركات في مختلف القطاعات الاقتصادية في الوصول إلى التمويل اللازم لزيادة حجم أعمالها.


كما أضافت سيادتها أن المحاضرات انعقدت على مدار ثلاثة أيام من الساعة الثانية عشر ظهرا حتى الساعة الثانية بقاعة ا.د على لطفى بمقر كلية التجارة. حيث حاضر فى اليوم الأول السيد/ أحمد عبدالرحمن نائب رئيس مجلس ادارة البورصة المصرية والذى قدم للطلاب عرضا تعريفيا ونبذة عن أهمية سوق الأوراق المالية، أهم المصطلحات الخاصة بعمليات التداول، الأنشطة المتخصصة وأنشطة التداول، كذلك آليات حماية المتعاملين. كما شهد اليوم الثاني حضور كلا من السيد أحمد رشدي  مدير إدارة المخاطر، السيد محمد سليم مدير إدارة البحوث والتطوير كما حاضر خلال اليوم الثالث كلا من السيد محمد زهير رئيس قسم الثقافة المالية، والسيد احمد سعده، د.مصطفي سنجر.


و من جانبها أشادت أ.د/ هيام وهبه بالتعاون مع البورصة المصرية لما له من دور في تنمية مهارات الطلاب والخريجين فى مجال سوق العمل بالبورصة من خلال برامج تطبيقية تتمثل في محاكاة البورصة والتى تم التدريب عليها بالكلية.