اختتام البرنامج التدريبى المقدم من البنك الأوروبي للاستثمار والاتحاد من أجل المتوسط لطلاب كلية التجارة جامعة عين شمس

اختتام البرنامج التدريبى المقدم من البنك الأوروبي للاستثمار والاتحاد من أجل المتوسط لطلاب كلية التجارة جامعة عين شمس

----------------------------

تحت رعاية أ.د محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس ، أ.د أيمن صالح نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا اختتمت فاعليات البرنامج التدريبى المقدم من البنك الأوروبي للاستثمار والاتحاد من أجل المتوسط وذلك تحت عنوان "بنك الاستثمار الأوروبي ودوره في التعاون الإنمائي للاتحاد الأوروبي"، حيث أوضح أ.د خالد قدرى عميد كلية التجارة ان الإعداد لهذا البرامج الذى تم على مدار يومين كاملين اثنين والثلاثاء الموافق 20-21 مارس 2023 استغرق أكثر من أربعة أشهر من خلال عقد العديد من الأجتماعات التحضرية بمشاركة أ.د أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ.د شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية، أ.د هيام وهبة أستاذ الاستثمار والتمويل ووكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث. حيث شارك في تنفيذ البرنامج كل من السيدة فلافيا بالانزا Flavia Palanza المدير السابق لبنك الاستثمار الأوروبي لدول الجوار، السيد أندريا تيناغلي Andrea Tinagli ممثل بنك الاستثمار الأوروبي في الاتحاد من أجل المتوسط، والسيد جوزيبي بروفينزانو Guiseppe Provenzano مدير مشروع التعليم العالي والبحث في الاتحاد من أجل المتوسط.

من جانبها أكدت أ. د. هيام وهبة منسق البرنامج أن البرنامج على مدار اليومين عرض العديد من الحالات العملية والتطبيقية التي من شأنها تأهيل خريجي الكلية في لسوق العمل وزيادة مهاراتهم في مجالات التخطيط لإقامة المشروعات وخاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكيفية التواصل مع المنظمات الدولية من أجل كيفية الاستفادة من فرص التمويل المتاحة خاصة البنك الأوربي للاستثمار، والاتحاد من أجل المتوسط.

كما تم عرض الدور الذي يقوم به بنك الاستثمار الأوروبي في التعاون الإنمائي للاتحاد الأوروبي، الهيكل المالي للاتحاد الأوروبي من أجل التنمية، الحوار بين الشركاء من خلال الاتحاد من أجل المتوسط ودوره في صياغة السياسات، وكذلك دور بنك الاستثمار الأوروبي داخل بنية الاتحاد الأوروبي.

ونظرًا لما لمسه وفد البنك الأوروبي للاستثمار والاتحاد من أجل المتوسط من تفاعل كبير من الحضور على مدار اليومين، فقد قرروا عقد البرنامج التدريبي سنوياً بكلية التجارة.

وفي ختام البرنامج تم توزيع شهادات الحضور على المشاركين.